لبنان يسلّم الكويت رده على مبادرتها

وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية
0

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن الوزير عبد الله بو حبيب سلّم، فور وصوله الكويت للمشاركة في الاجتماع التشاوري للجامعة العربية، نظيره الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح رسالة موجهة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى أمير الدولة نواف الأحمد الجابر الصباح، والورقة اللبنانية الجوابية على المبادرة الكويتية.

وقالت الوزارة، في بيان  أن بو حبيب شارك، اليوم الأحد 30/01/2022، باللقاء الوزاري التشاوري حيث قدم عرضاً للأوضاع في لبنان وشدد “على حاجته لاستعادة العلاقات التاريخية الاخوية بأشقائه العرب. وقد كان لهذه الرسالة وقع إيجابي لدى الجانب الكويتي والمشاركين.

وأكد الصباح حرص بلاده “على استقرار لبنان ورفاهية شعبه واستمرار المسعى الكويتي لترتيب العلاقات مع الاشقاء في الخليج استكمالا لما ورد في الرد اللبناني”.

وقال في مؤتمر صحافي عقده بعد انتهاء الاجتماع التشاوري: “تلقينا الرد من لبنان على الورقة الخليجية والأمر متروك لدراسة هذا الرد من قبل الجهات المعنية لمعرفة ما هي الخطوة القادمة مع لبنان”.

أضاف: “الورقة الكويتية كانت ورقة خليجية ودولية وليست فقط كويتية ووصلنا الرد اللبناني على المقترحات التي قدمناها وهو قيد الدراسة خليجيا”.

ولفت الصباح إلى  أن “الورقة شكلت إطاراً لإجراءات بناء الثقة بين دول الخليج ولبنان ويجري دراسة الردّ اللبناني الذي نعتبره خطوة ايجابية بحد ذاتها “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.