كرامي بعد لقائه فرنجية في بنشعي: تحدثنا مطوّلاً عن الاستحقاق الرئاسي والحظوظ الجدية لإنجازه

فرنجية مستقبلاً كرامي في بنشعي
0

“تحدثنا مطولاً عن انتخابات رئاسة الجمهورية وعن الحظوظ الجدية لإنجاز هذا الاستحقاق ليكون مدخلاً الى التفاهم لا الى التصادم، وكانت آراؤنا متطابقة في التأكيد على ضرورة الاسراع في إيجاد آليات تحقق التوافق المنشود”.

وضع رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي زيارته الى بنشعي، اليوم الخميس 27 يناير/ كانون ثانٍ، حيث استقبله رئيس “تيار المردة” الوزير السابق سليمان فرنجية، ضمن: “اطار التواصل المستمر مع فرنجية، وتداولنا في مختلف المستجدات وخصوصا المخاوف الجدية من التصعيد السياسي والدستوري والقضائي والمعيشي الذي تشهده البلاد، وهذا الوضع الطارئ يحتاج الى حلول طارئة لا تتحقق عبر التحديات والسجالات الشعبوية والرهانات على تسويات خارجية، وان البديل الآمن هو الانفتاح والحوار بين اللبنانيين وصولاً الى التوافق المطلوب لانجاز الاستحقاقات الدستورية وإعادة الانتظام في العمل السياسي والدستوري ومقاربة الملفات الخلافية بهدوء وعقلانية”.

وأوضح كرامي: “تحدثنا مطولاً عن انتخابات رئاسة الجمهورية وعن الحظوظ الجدية لإنجاز هذا الاستحقاق ليكون مدخلاً الى التفاهم لا الى التصادم، وكانت آراؤنا متطابقة في التأكيد على ضرورة الاسراع في إيجاد آليات تحقق التوافق المنشود”.

ورداً على سؤال أجاب كرامي: “المشكلة ان الكتل النيابية موزعة كالآتي، فريق متمسك بمرشح تحدي وفريق يطالب بالحوار والتفاهم، وفريق يعتصم داخل المجلس، وفريق منشغل بالتحديات والسجالات، والحل هو ان يقتنع كل هؤلاء الفرقاء بأن التوافق هو السبيل الوحيد للانقاذ وان البلد لا يحتمل المزيد من تضييع الوقت”.

وشدّد كرامي على ان: “لا داعي للكلام عما يربطني بهذا البيت العروبي من علاقات اخوة وصداقة فهذه من المسلَّمات وكانت وستبقى بإذن الله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.