سليمان فرنجية في أول إطلالة له منذ دعم ترشيحه لرئاسة الجمهورية اللبنانية:

"إن لم نطبق الدستور بالانتخابات الرئاسية نكون كمجلس ملّة بحيث تتفق الاحزاب المسيحية الاربعة على رئيس وعندها لا لزوم للانتخابات فهل هذا ما يريدونه؟

رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية يتحدث في غداء عشاش في قضاء زغرتا
0

قال رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية انه بانتخاب “الرئيس يجب ان يتوافر حضور ثلثي المجلس ما يعني ضرورة حضور نصف النواب المسيحيين للجلسة وهذا يؤمن الميثاقية”.

وأضاف: “اننا مسيحيون عروبيون ونحن من بيت عربي نؤمن بالعروبة وبالحوار وبأفضل العلاقات مع الجميع لان مستقبل البلد بوحدته وبالعيش المشترك”.

فرنجية، أطلق موقفه هذا في أول إطلالة له، منذ إعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري و”حزب الله” تأييدهما ترشيحه لرئاسة الجمهورية، فيما هو لم يترشح، حتى الآن، خلال دعوة رئيس دير مار جرجس في بلدة عشاش قضاء زغرتا الاب كليم التوني الى مائدة الغداء، موضحاً: “ان “المسيحية الحقيقية هي بالحوار والانفتاح والمحبة والمسامحة وليراجع كل انسان ضميره ويرى من يجسد هذه القيم ومن لا يجسدها”.

واعتبر ان “الكنيسة المارونية هي ضمير الموارنة وانه على الذاكرة المسيحية ان تكون كاملة وترى الامور كما هي على واقعيتها، فبالامس كانت مقاطعة جلسة النواب خطيئة مميتة وضد الدستور عند البعض اما هذا البعض فإنه اليوم يعتبر هذه المقاطعة حقا”، لافتا الى ان “المسيحيين يتفقون على السيّء وليس على الايجابي، وحبذا لو يتفقون لمرة واحدة على الايجابي وليكن الدستور هو الضمانة، اما اذا كانوا لا يريدون الدستور فلتكن لديهم الجرأة للمطالبة بتعديله، ولكن ان نكون مع الدستور عندما يناسبنا ونكون ضده اذا انتفت مصلحتنا فهذا لا يجوز”.

وقال: “علينا ان نطبق الدستور بالانتخابات الرئاسية، وبعدم تطبيقه نكون كمجلس ملة بحيث تتفق الاحزاب المسيحية الاربعة على رئيس وعندها لا لزوم للانتخابات فهل هذا ما يريدونه؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.