بهاء الحريري يدعو لتعديل قانون التعليم الابتدائي المجاني الإلزامي الصادر سنة 1998: مجلس الوزراء وافق على خطة النهوض دون الإشارة الى انها تنفيذ لوثيقة الوفاق الوطني

رجل الأعمال اللبناني "الشيخ" بهاء رفيق الحريري
0

قال رجل الأعمال اللبناني بهاء رفيق الحريري في كلمة، عبر شاشة الكترونية، خلال افطار لشباب بيروت برعايته، جاء فيها: بيروت قلب الوطن واهل بيروت وشباتها وشبابها كانوا في قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهو الذي كان حريصا كل الحرص للسعي لنهضة لبنان وابنائه من خلال العلم، وليس خافياً على احد ما قام به رفيق الحريري في هذا المجال من خلال تكفله بتعليم اكثر من أربعين الف طالب وطالبة، حصلوا على اعلى الشهادات، وحققوا بذلك حلم والدي الحبيب”.

وأضاف: “رفيق الحريري ارسى ارثا ثميناً من المتعلمين، واصبحوا يعرفون عن انفسهم بأنهم خريجي الرئيس الحريري، وهذا ما يجعلني فخوراً كل الفخر بما قام به والدي، وانا سأبقى وسأستمر في اتباع مسيرته والعمل بنهجه”.

واستطرد: “إسمحوا لي ان اعترف بتقصيري تجاه شبابنا وشباتنا، ولكن يمكن ان الظروف قد وقفت في وجه اهدافنا وطموحاتنا، ولكن اعدكم بأنني سأفعل كل ما بوسعي لاستكمال حلم والدي رحمه الله. على سبيل المثال، لقد صدر قانون في العام 1998 ينص على التعليم المجاني والالزامي في المرحلة الابتدائية الأولى، وهذا حق لكل مواطن لبناني، ولكن للأسف لم يرافق هذا القانون مراسيم توضح كيفية تنفيذه، لذلك فهو بقي حبراً على ورق، من هنا يجب تعديل هذا القانون. كما وان مجلس الوزراء وافق على خطة النهوض دون الإشارة الى انها تنفيذ لوثيقة الوفاق الوطني، ومع ذلك لم تتم دراستها في المجلس النيابي قبل إقرارها في مجلس الوزراء”.

وتابع: “الشباب هم عصب الوطن ومستقبل نهوضه وازدهاره، ونحن على ثقة بقدرة الشباب اللبناني بإعادة بناء الدولة من خلال مستواهم العلمي وخبراتهم، وأينما كان اللبناني فهو يرفع إسم لبنان عاليا. لذلك ندعو رأسمال لبنان شبابنا، للتمسك بالأمل والتجذر بالوطن. ولا يمكن في هذه المناسبة الا ان نقدم تحية اجلال الى الأساتذة بكل فئاتهم وندعو الى انصافهم، من خلال إقرار خطة النهوض بالتعليم تعطي كل ذي حق حقه، وتدعم الأسر في المساعدة عن طريق دراسة للأقساط المدرسية، لكي تستطيع تحقيق طموحاتها وطموحات أولادها في التعليم”.

وأنهى الحريري كلمته آملاً: “بانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة لإعادة انتظام عمل المؤسسات. التحية الى كل الشباب، وبشكل خاص شباب بيروت الوفية والحبيبة ونتمنى لكم التوفيق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.